اتصالات بين السلطة الفلسطينية ومصر لتعديل الحدود وتوحيد رفح

"جهات اسرائيلية كانت قد اقترحت حل مشكلة الاكتظاظ السكاني هناك بمنح الفلسطينيين ارضا مصرية على الحدود لاقامة الدولة واستيعاب قسم من اللاجئين الفلسطينيين"!

اتصالات بين السلطة الفلسطينية ومصر لتعديل الحدود وتوحيد رفح
أفادت وكالات الأنباء أن اتصالات مصرية فلسطينية تجري لتعديل الحدود بين قطاع غزة ومصر بهدف جمع شمل العائلات المنقسمة ما بين شطري رفح المصرية والفلسطينية، وذلك في وقت طالب فيه مسؤولون فلسطينيون باعادة ترسيم الحدود بين فلسطين ومصر والغاء الآثار المدمرة التي خلفها الانتداب البريطاني في المنطقة، وذلك باعادة توحيد رفح ورسم الحدود عند العريش كما كانت.

وأضافت الوكالات أن جهات اسرائيلية كانت قد اقترحت في السابق الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة وحل مشكلة الاكتظاظ السكاني هناك بمنح الفلسطينيين ارضا مصرية على الحدود لاقامة الدولة الفلسطينية واستيعاب قسم من اللاجئين الفلسطينيين في تلك الاراضي!

ونقل عن بسام ابو شريف مستشار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، قوله أن اعادة ترسيم الحدود ما بين قطاع غزة ومصر ستحل مشاكل انسانية، مشيرا الى تدفق ابناء العائلة الواحدة المقسمين ما بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية عبر الحدود بين الجانبين خلال الأيام الماضية جراء الانسحاب الاسرائيلي من هناك.

ومن الجدير بالذكر ان ابناء العائلة الواحدة فرض الاحتلال الاسرائيلي عليهم وفق الحدود المصطنعة العيش منفصلين عن بعضهم البعض، الأمر الذي دفع الآلاف عند الانسحاب الاسرائيلي إلى التدفق نحو الحدود.

التعليقات